الاعضاء

السبت، 3 ديسمبر 2011

ربما لست عاشقة

ربما لست عاشقة


فجأة  انبثق   لي جناحين
فراشة حلقت في الفضاء
بريق عينيك من المدى
اخترق قلبي حلما وطفى
أبني أعشاشا لعصافيري
فوق سرح غيمة بالسماء
اجول بين الحقول والربى
أتسلق مروجا بها العشب نما

أغمض عيني وأحلامي
تسابقني للجفون ألقا
لا تعرف  حدود الأفقا
وميض الآمال صدى
تردد عبر صوتها فأوى
طار بي إلى أبراج الصفاء
كي لا أسقط في وهم هوى
كان قلبي له أوى
وبصبابته الوجد انكوى

نجتاز الحواجز معا
نعبر الجسور والشوارع سوى
لنبني قصورا بالجنان
المنتهى

يتراءى لي أنني شمس
تسربت لعمق فنجانك
تشربني رغوة قهوتك
أتسرب نسخا بوريدك
شدى

نحلة تجول بمياسيم صدرك
ترتشف رحيق عطرك
لرشحه عسلا وشهدا
به أحلي مر بعادك
لتروى بها أحلامك
ندى


أراني ضوءا اخترق أحداقك
أعدت’ النور المطفئ
ببؤبئ ضريرك
سنا

أتسابق بخارا إلى السماء
قبل الشروق أناظرك
لأتحول بها مزنا
ينهمر أشواقا وحسنا

أحس أنني عصفورة
بالمشاتل والحدائق
والعشب لي انحنى
شوك خلفها مني
دنا

كلما ابتعدت عنه أحترق 
وإن أنا دنوت أكثر
توهجه يزيدني
احتراقا وضنى

لست عاشقة ربما
كنت أعشق أن
أطير فوق الأبراج
فرحا
أسبح هناك دون صفد
أو قيدا
أتربع نجمة وحلما 

ربما إن  أحسست عشقك
أمنحك  عشقي جرارا وألقا
أينما كنت أناديك
والمنادي منك تراه
دنا

رحيمة بلقاس
1/12/2011
سلا = المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق